English Site
   
 
 
 


سياسة الخصوصية

 

بيان الخصوصية

سياسة حماية وخصوصية المعلومات

وضعت سياسة حماية وخصوصية المعلومات ("السياسة") بحيث تبين الالتزام الصارم من قبل المصرف باحترام خصوصية معلوماتك.

وتتعلق هذه السياسة بصورة حصرية بالمعلومات التي تقدمها عندما تزور الموقع الإلكتروني.  ويتعين فهم هذه السياسة في ضوء بنود وشروط استخدام الموقع الإلكتروني لمصرف السلام – البحرين ش. م. ب. الصادرة عن المصرف ("الشروط")، والتي يمكنك أن تجدها على الموقع الإلكتروني، علماً بأن استخدامك للموقع يعتبر إقراراً وقبولاً منك لهذه السياسة وللشروط.

ويلتزم المصرف بتأمين والمحافظة على سرية جميع المعلومات المتعلقة بعملائنا وشئونهم المالية بصرف النظر عن الطريقة التي تصلنا بها هذه المعلومات، وذلك باستثناء الحالات التي يجبرنا القانون فيها على الإفصاح عن تلك المعلومات.  ويرغب المصرف في أن يؤكد لك أن معلوماتك الخاصة ستعامل كمعلومات سرية وبأعلى درجات الأمن، وسيتم قصر استخدامها على الحد الأدنى الذي يسمح للمصرف بمواصلة مراقبة وتحسين الخدمات التي يقدمها لعملائه والاستمرار في إعلامك بمنتجاته وخدماته وغير ذلك من الفرص الموجودة في المصرف. 

ولا يسعى المصرف على وجه العموم للتعرف على شخصية مستخدمي الموقع الإلكتروني أو الحصول على المعلومات الشخصية الخاصة بمستخدم ما من مستخدمي الموقع الإلكتروني إلاّ إذا كانت تلك المعلومات مقدمة بصورة طوعية أو قدمها المستخدم لأغراض استخدام مرفق الخدمة المصرفية الإلكترونية الخاص بالمصرف ("مرفق الخدمة المصرفية الإلكترونية").  ولن تستخدم أية معلومات شخصية تقدمها إلى المصرف عبر الموقع الإلكتروني إلاّ لغرض تزويدك بالخدمات التي طلبتها من خلال الموقع الإلكتروني وتحديث وتحسين سجلات المصرف وإفادتك بالمنتجات والخدمات الأخرى التي يمكن أن تهمك.  ولا تغير هذه السياسة أو تؤثر على أية معلومات تكون قد قدمتها إلى المصرف بأية صورة أخرى.  كما أنك توافق، من خلال تقديم تفاصيل الاتصال بك بما فيها رقم الهاتف والفاكس، على أنه يجوز للمصرف الاتصال بك باستخدام هذه الوسائل.

ويجوز للمصرف أن ينقل إلى الشركات الأخرى داخل مجموعة شركات المصرف وأطراف أخرى معينة منها الهيئات التنظيمية والمحامون والمراجعون الماليون التفاصيل التي يطلب منك تقديمها على الموقع الإلكتروني، وقد يتضمن ذلك نقل تلك المعلومات إلى مجموعة من الشركات أو الأطراف الأخرى في دول غير مملكة البحرين، وتعتبر بقيامك باستخدام الموقع الإلكتروني قد وافقت على نقل تلك المعلومات. وباستثناء ما يتم من نقل للمعلومات إلى الأطراف الأخرى المحدودة المذكورة بعاليه، فلن يكشف المصرف عن التفاصيل الخاصة بك لأية جهة خارجية إلاّ إذا حصل المصرف على إذن صريح منك بذلك أو كان على المصرف أي التزام قانوني أو خلافه بالقيام بذلك. 

ويطبق المصرف معايير وإجراءات أمن صارمة بهدف منع الاطلاع على معلوماتك دون تفويض، ويعلن عزمه على اتباع المعايير العالمية المعترف بها في مجال حماية خصوصية المعلومات الشخصية بصورة كاملة، والالتزام باشتراطات جميع قوانين حماية/خصوصية المعلومات السارية المفعول. وسيضمن المصرف التزام موظفيه بأعلى معايير الأمن والسرية، غير أنه تقع على عاتقك مسئولية المحافظة على سرية تفاصيل هوية المستخدم وتسجيل الدخول الخاصة بك. 

وسيستمر الاحتفاظ بالمعلومات التي تقدمها طالما استمر الغرض الذي جُمعت هذه المعلومات من أجله، أما فيما بعد ذلك فسيتم تدمير هذه المعلومات أو إزالة المعلومات المحددة للهوية فيها، ما لم يكن الاحتفاظ بتلك المعلومات ضرورياً لتلبية متطلبات قانونية أو نظامية أو محاسبية أو لحماية مصالح المصرف. 

ولكي نقوم بتحسين خدمتنا لك من خلال الموقع الإلكتروني، فسنستخدم من آن لآخر برمجية من النوع المعروف بـ "الكعكة"، وهذا النوع من البرمجيات هو مقدار صغير من المعلومات يرسله خادوم الموقع الإلكتروني الخاص بنا إلى برنامج متصفح الإنترنت الخاص بك عندما تدخل إلى أجزاء معينة من الموقع الإلكتروني. والهدف من استخدام هذه البرمجية هو مساعدتنا في فهم اهتماماتك في الموقع الإلكتروني واستخدامك له.  وبرمجيات "الكعكات" لا تحتوي على أية معلومات شخصية أو سرية، ولا تستخدم للتعرف عليك، وإنما صممت بهدف تحسين وتسهيل استخدامك للموقع الإلكتروني.  وفي حال رغبت في إيقاف عمل برمجيات "الكعكات" هذه، فيمكنك القيام بذلك عن طريق تغيير الإعدادات في برنامج متصفح الإنترنت الخاص بك، غير أن ذلك قد يمنعك من الدخول إلى بعض أجزاء الموقع الإلكتروني، بما فيها الدخول إلى مرفق الخدمة المصرفية الإلكترونية.
 
ويحتفظ المصرف لنفسه بالحق في تعديل هذه السياسة في أي وقت، وسيقوم المصرف بوضع أية تعديلات من هذا القبيل على الموقع الإلكتروني.  وهذه السياسة لا تهدف إلى إنشاء – ولا تنشئ - أية حقوق تعاقدية من أي نوع كانت أو أية حقوق قانونية أخرى، كما أنها لا تنشئ أية التزامات على المصرف فيما يتعلق بأي طرف آخر أو بالنيابة عن أي طرف. 

إطبع    أرسل


 
 
 
   تصميم وتطوير هامي ملتيميديا   

سياسة الخصوصية